عجيب هذا الزمن الذي نطق فيه الرويبضة
وأعجب مافي العجيب أن يتكلم في المسائل الشرعية متعالم متزندق يضخم الشاذ ويحجم الضخم
هم كمن يخرج الهواء من فيه ليطفيء ضوء الشمس
تورعوا عن الكلام في كل شيء ...وولغوا في مسائل الشرع وحرروا فخرروا وأوضحوا فأبهموا
وحتى تنظف الساحة من عبث العابثين...لابد للرجوع إلى المهمات والأصول في الدين
إن أكثر ماأصاب هؤلاء الجهال جهلهم فيما أجمع عليه العلماء..فكلما تكلم في مسألة بانت عورته ..حتى اكتمل له ..كماولدته أمه...عرى نفسه بنفسه ..جاهل متجاهل ..كالقط يحكي انتفاخا صولة الأسد
ولذا لابد من بيان ماأجمع عليه العلماء في مسألة الحجاب...حتى لايضطر أحد للتعري كتعري ذلك المأفون
1- أجمع العلماء على أن المشروع للمرأة تغطية وجهها كاملا...واختلفوا في وجوب ذلك فمنهم من قال هو واجب تأثم بكشف وجهها ..ومنهم من قال بل هو مستحب لاتأثم بتركه لكن يستحب لها تغطية وجهها
وعلى هذا فلو غطت وجهها قالوا جميعا أحسنت...ولوكشفت فمن أجاز قال فعلت مباحا ومن حرم قال أثمت
2- أجمع العلماء ..من قال بوجوب تغطية الوجه ومن قال بالاستحباب..أجمعوا على أن المراة إذا تجملت بالمساحيق وجب عليها تغطية وجهها وتأثم بكشفه
والسؤال ..من التي التزمت بهذه الفتوى المجمع عليها...ثم إن أكثر حالات كشف الوجه من النساء في زمننا مخالفة لاجماع العلماء..
وانظروا إلى بعض الجهال كيف جعل كشف الوجه هو المستحب أو الواجب..
3- أجمع العلماء على أن نساء النبي صلى الله عليه وسلم يجب عليهن كامل الحجاب وهن أطهر النساء فكيف بغيرهن..وحتى لو قيل بالخصوصية فهن قدوة
*** بعد هذا هل بين من قال بوجوب تغطية الوجه او استحباب تغطيته من المتقدمين كبير خلاف..ثم هل واقع النساء يستدعي منا نقاش قضية اتفق العلماء عليها والبعض يستجلب الخلاف جهلا او تجاهلا